ما هو الـVPN وكيفية إستخدامه

يعد استخدام VPN أداة أساسية لأي شخص يقدر الخصوصية على الإنترنت وعدم الكشف عن هويته. في عالم تتقلص فيه حرية الإنترنت وخصوصيتها يوما بعد يوم ، أصبحت شبكات VPN أكثر شعبية من أي وقت مضى. لقد تغيرت طريقة استخدامنا لشبكات VPN مع مرور الوقت ، حيث يتطور الإنترنت جنبًا إلى جنب مع الخدمات المتوفرة عبر الإنترنت. فيما يلي بعض الطرق الإبداعية لاستخدام VPN في 2019.

التهرب من حظر الـ IP الخاص بك :

عندما تجد نفسك محظورًا على أي خدمة عبر الإنترنت ، فقد يحظر حسابك. الطريقة المعتادة للتغلب على ذلك هي إنشاء حساب جديد والانضمام إلى الخدمة باسم المستخدم الجديد الخاص بك. الخدمات الأحدث مثل Twitch و Discord وغيرها من المنصات الاجتماعية الرئيسية ، ستحظر عناوين IP للمستخدمين لتجنب تكرار الحسابات. عند استخدام طريقة الحظر هذه ، لن تتمكن من التسجيل بحساب جديد على نفس عنوان IP.

عند استخدام VPN مع القدرة على التبديل إلى خادم آخر بسهولة ، يمكنك فقط الحصول على خادم جديد وإجراء حساب جديد تحت عنوان IP جديد. لن تتمكن هذه الأنظمة الأساسية من اكتشاف أن الحساب يتجنب الحظر. يعتبر NordVPN حلاً جيدًا لأي شخص يحتاج إلى كمية كبيرة من الخوادم. مع وجود أكثر من 5600 خادم في أكثر من 60 دولة ، من السهل القفز على اتصال آخر لتجنب حظر IP. لدى VPNRanks مراجعة كاملة لـ NordVPN هنا.

تجاوز القيود الجغرافية :

قد لا يكون بعض المحتوى المفضل لديك متاحًا في بلدان أخرى. على الرغم من أن هذا قد لا يمثل مشكلة لك الآن ، إلا أنه سيكون عند السفر. لدى العديد من الحكومات في جميع أنحاء العالم إصدار خاضع للرقابة من الإنترنت. يؤثر هذا بشكل شائع على مواقع الويب مثل Netflix و YouTube ، حيث يكون محتوى الفيديو هو الأكثر رقابة. إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على مشاهدة برامجك المفضلة دون رقابة ، فيمكن لشبكة VPN تمكين ذلك عن طريق توجيه حركة المرور الخاصة بك عبر خادم من بلدك الأصلي.

باستخدام VPN ، ستتمكن من تجاوز أي قيود جغرافية والحصول على حق الوصول الكامل إلى المحتوى الخاص بك. ستتوفر لمعظم شبكات VPN معلومات حول عدد الخوادم التي تعمل بها مع Netflix ومواقع الويب الأخرى المتدفقة. قارن بعض من أفضل الخوادم مع هذا الاستعراض لأفضل سبعة خدمات VPN من VPNRanks.

إخفاء عنوان IP الخاص بك :

ستكون هناك أوقات كثيرة تستخدم فيها خدمة عبر الإنترنت ولا تريد ببساطة أن يعرف شخص ما عنوان IP الخاص بك. عندما يحصل شخص ما على عنوان IP الخاص بك ، يمكنه تتبعه إلى موقعك العام ورؤية مزود الإنترنت الخاص بك. يمكن أن يقوم المزيد من الأشخاص الضارين بشن هجوم (رفض توزيع الخدمة) على DDoS والذي قد يؤدي إلى تعطيل خدمة الإنترنت لديك. في كلتا الحالتين ، هناك العديد من الأسباب المشروعة التي تريد إخفاء عنوان IP الخاص بك عن شخص ما.

هناك العديد من الطرق التي يمكن لأي شخص اتباعها للحصول على عنوان IP الخاص بك. في كل مرة ترسل فيها رسالة بريد إلكتروني ، يتم تشفير عنوان IP الخاص بك في عنوان البريد الإلكتروني هذا ويمكن الوصول إليه بواسطة جهاز الاستقبال. يمكن أن يكون عنوان IP الخاص بك مرئيًا على خوادم الألعاب وتطبيقات الدردشة ومكالمات الصوت عبر بروتوكول الإنترنت والمزيد. لا تعرف أبدًا ما الذي يسرب عنوان IP الخاص بك ، لذلك فمن الأفضل إبقائه مخفيًا في جميع الأوقات.

عند استخدام VPN ، يتم إخفاء عنوان IP الخاص بك مع واحد من خادم آخر. نظرًا لأن كل حركة المرور على الإنترنت يتم توجيهها عبر خادم ، فهذا هو عنوان IP الذي سيظهر لجميع أنشطة الإنترنت لديك.

هذه مجرد أمثلة قليلة من بعض الطرق الأكثر إبداعًا التي يستخدمها الأشخاص في الشبكات الخاصة الافتراضية في 2019. إذا لم تكن تستخدم VPN ، فقد حان الوقت للبدء في أخذ هويتك عبر الإنترنت بطريقة أكثر جدية.

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit

اترك تعليق ..

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on pinterest
Share on linkedin
Share on reddit
Share on whatsapp
Share on tumblr