إلغاء القفل في ويندوز بإستخدام البصمة على هاتف الاندرويد

أغلب اجهزة الاندرويد الحديثة تستخدم مستشعر البصمة لإلغاء القفل بدلاً من النقش او الباسسورد , فهي اكثر أماناً واسرع وهي التي نفقدها في بعض اجهزة اللابتوب للويندوز والماك . هناك تطبيقات متعددة (مثل MacID) لإلغاء تأمين Macbook باستخدام جهاز iPhone باستخدام Touch ID أو القرب أو اي إيماءة أخرى، ينطبق الأمر نفسه على نظامي التشغيل Windows و Android ، ولكن العملية ليست بتلك السلاسة التي في نظام Apple.

لفترة طويلة ، كنت أبحث عن طريقة موثوقة لإلغاء القفل على Windows دون الحاجة إلى كلمة مرور ، بفضل العضو Andrew-X في منتدى المطورين XDA ، إذا كان لديك جهاز Android يستخدم مستشعر البصمة (والذي تستخدمه معظم الهواتف الذكية في هذه الأيام) ، يمكنك استخدامه لإلغاء تأمين Windows 10. كان عليّ التحقق من ذلك ونعم إنه يعمل بشكل جيد.

الغاء قفل الكمبيوتر عن طريق بصمة الجوال

طريقة عمله :

إنه سكربت بسيط يعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وعند مصادقة إصبعك على مستشعر البصمه في هاتفك ، فإنه يرسل حزمة بيانات تحتوي على بيانات اعتماد Windows الخاصة بك إلى السكربت الذي يعمل على Windows. كل ما تحتاجه هو  كمبيوتر يعمل بنظام Windows وهاتف Android متصل بشبكة الـWiFi نفسها. إنها ليست أسرع طريقة لإلغاء قفل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولكنها فعالة إلى حد ما.

حل مشكلة تعليق الايفون على التفاحة

متجر مودي ezo776 للأيفون والايباد بدون جيلبريك

إلغاء القفل في ويندوز بإستخدام البصمة على هاتف الاندرويد :

أولاً ، تحتاج إلى جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows Vista أو أعلى وجهاز Android يحتوي على مستشعر بصمه يعمل بنظام Android 6 أو إصدار أحدث.

Windows Credential Module

قم بتثبيت وحدة بيانات اعتماد Windows على الكمبيوتر باختيار الإصدار المناسب. لدى Windows Credential Module إصدارات 32 بت و 64 بت ، لذا حدد وفقًا لذلك. أثناء تثبيت الوحدة ، سيطلب منك منح استثناء في جدار الحماية ، مما يسمح للوحدة باستلام حزمة البيانات أثناء قفلها من النظام. بعد منح الإذن ، سينتهي الإعداد وسيعمل في صمت في الخلفية.

إلغاء القفل في ويندوز بإستخدام البصمة على هاتف الاندرويد

للتحقق مما إذا كان مثبتًا بشكل صحيح ، قم بإقفال جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالضغط على Win + L. ستلاحظ وجود حساب جديد في الجزء السفلي الأيسر باسم “Fingerprint Unlock“. إذا رأيت ذلك ، فسيكون السكربت قيد التشغيل وستكون اتممت نصف العملية.

إعداد هاتف الاندرويد لإلغاء القفل في ويندوز بإستخدام البصمة :

تحميل التطبيق

الآن ، نحن بحاجة إلى تثبيت التطبيق على جهاز Android ، أولاً ، تحتاج إلى البحث عن أجهزة الكمبيوتر التي تقوم بتشغيل وحدة بيانات الاعتماد. يجب عليك الاحتفاظ بالأجهزة على نفس الشبكة لاكتشافها بسهولة. حدد الجهاز لإضافة بيانات الدخول لحسابك.

إلغاء القفل في ويندوز بإستخدام البصمة على هاتف الاندرويد

يمكنك إضافة بيانات دخول متعددة لعدة مستخدمين لجهاز الكمبيوتر. يمكنك حتى إضافة أكثر من كمبيوتر إلى التطبيق لإلغاء تأمينها من هاتفك الذكي.

إلغاء القفل في ويندوز بإستخدام البصمة على هاتف الاندرويد

أثناء إضافة بيانات الاعتماد ، سيطلب منك المصادقة عليها باستخدام بصمة الإصبع. يجب أن تكون بيانات الدخول صحيحة وإلا فلن تنجح وستجد صعوبة في معرفة سبب عدم نجاحها.

بمجرد الانتهاء ، يمكنك إلغاء قفل جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق تشغيل التطبيق على هاتفك والنقر على بصمة الإصبع لفترة كافية حتى تسجل بصمتك. يجب أن يفتح قفل ويندوز الخاص بك.

الخلاصة :

إلغاء القفل في ويندوز بإستخدام البصمة على هاتف الاندرويد هذه الطريقة هي طريقة سريعة لإلغاء قفل جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز بإستخدام الهاتف الذكي الخاص بك ولكن في رأيي أنه ليس الخيار الأكثر أماناً. يجب عليك استخدام هذه الطريقة للاستخدام اليومي إذا لم تقم بتخزين الكثير من المعلومات السرية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أخبرنا إذا أعجبك هذا الأسلوب لإلغاء تأمين جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows في التعليقات أدناه.

انضم مع 3٬500 مشترك

اترك تعليق ..