ايباد برو 2018

أعلنت شركة آبل رسميا عن iPad Pro 2018 اليوم في مؤتمرها نيويورك. حصل أحدث كمبيوتر لوحي “ايباد” من Apple على تصميم متطور وملحقات جديدة و Face ID بدلاً عن البصمة في زر الهوم الذي تمت إزالته .

يأتي جهاز iPad Pro 2018 تصميمًا جديدًا تمامًا ، وهو مستوحى من أجهزة iPhones بواجهه حوافها صغيرة . تعني حواف الشاشة الصغيرة وجود مساحة أكبر للشاشة. يأتي جهاز آيباد برو الجديد بحجمين 12.9 بوصة وشكل جديد بحجم 11 بوصة. ونتيجة لذلك ، اختفى زر الهوم بمعرف اللمس لتحتل الشاشة واجهة الجهاز اللوحي بشكل كامل.

على عكس أجهزة iPhone X و XS ، لا يوجد في جهاز ايباد برو الجديد نوتش في الشاشة. ويرجع ذلك إلى أن حواف الشاشة سميكة بما يكفي لتحوي جميع المستشعرات الضرورية. وهذا مفيد بشكل خاص لأنك ستستخدم الجهاز اللوحي أفقياً و أيضًا بشكل عمودي.

كما هو الحال مع أجهزة iPhone ، قررت Apple إزالة زر الهوم من iPad Pro الجديد. هذا يعني أنك ستضطر الآن إلى الاعتماد على الإيماءات. الكاميرا أعلى الشاشة عبارة عن كاميرا TrueDepth للتعرف على الوجه باستخدام Face ID. تعمل هذه الميزة بشكل جيد على أجهزة iPhone وهي متوفرة الآن لأول مرة على iPad Pro.

في وقت سابق ، تبين من الكود الموجود في الإصدار التجريبي من iOS 12.1 أن Face ID سيعمل على جهاز iPad. ومع ذلك ، ليس هناك نوتش في الجزء العلوي من الشاشة ، بخلاف iPhone X و XS. والسبب هو أن هناك مساحة كافية على أجهزة iPad أعلى الشاشة لإضافة كاميرا TrueDepth.

كما اختارت شركة آبل تجديد المعالج في جهاز آيباد برو 2018. ويأتي ايباد برو الجديد مزودًا بشريحة A12X Bionic المتوفرة وهي موفرة للطاقة وتعمل بشكل أفضل أثناء استهلاك نفس المقدار من الطاقة. الـCPU حوالي 90 ٪ أسرع. ووفقًا لشركة أبل ، فإن جهاز آيباد برو هذا هو أسرع من 92٪ من أجهزة الكمبيوتر المحمولة من العلامات التجارية الأخرى. يحتوي A12X SoC على معالج الجرافيك 7-core ووحدة المعالجة المركزية 8-core. الرسومات أسرع 1000 مرة بالمقارنة مع الموديلات القديمة. هناك أيضا محرك Neural جديد في الشريحة A12.

كما يتضمن ايباد برو الجديد قلم آبل جديد. يحتوي هذا على تصميم ملائم يمكنه الاتصال لاسلكيًا بالجهاز اللوحي. من خلال النقر على جانب جهاز iPad ، سيتم شحن القلم لاسلكيًا ومن خلال النقر على الجانب أثناء الرسم ، يمكنك التبديل بين الوظائف المختلفة.كما كشفت شركة آبل النقاب عن لوحة مفاتيح ذكية جديدة لأحدث جهاز آيباد ، والذي يحمي جهاز آيباد برو الخاص بك ، كما أنه يضاعف لوحة المفاتيح.

يستعير جهاز iPad Pro 2018 تقريبًا جميع الميزات الرائعة لأحدث أجهزة iPhone ، باستثناء الشحن اللاسلكي. ويتعلق هذا بالعديد من العوامل ، مثل السرعة البطيئة للشحن اللاسلكي. ولكن هناك أيضًا قيود عملية – على سبيل المثال ، جهاز iPad Pro بحجم 12.9 بوصة كبير جدًا بحيث يصعب وضع الجهاز على جهاز الشحن اللاسلكي “أعذار واهيه” .

يعتمد جهاز الايباد برو الجديد على مدخل USB-C بدلا من مدخل Lightning القديم . هذا له عدد من النتائج. على سبيل المثال ، لم يعد من الممكن شحن جهاز Apple Pencil وتوصيله عبر منفذ Lightning. لهذا ، يجب إرفاق قلم آبل الجديد لاسلكيا ومغناطيسيا مع آيباد برو. يمكنك الآن أيضًا شحن جهاز iPhone الخاص بك عبر جهاز iPad Pro باستخدام كابل USB-C إلى Lightning.

اختارت شركة آبل شاشة Liquid Retina مع جهاز الايباد برو الجديد ، كما نعلم من iPhone XR. هذه هي شاشة LCD الأكثر تطوراً التي صنعتها شركة أبل على الإطلاق. تعمل Liquid Retina على تحديث الصورة بسرعة وتتفاعل بسرعة للمس ، وهو ضروري للتطبيقات مثل التصميم والرسم. يحتوي جهاز iPad Pro أيضًا على “Pro Motion” ، للحصول على معدل تحديث أسرع. يمكنك أيضًا العثور على TrueTone على هذا الطراز حتى تتكيف الألوان مع الضوء المحيط.

لم يعد iPad Pro يمتلك منفذ لسماعة الرأس لأول مرة ، أسقطت Apple منفذ سماعة الرأس في عام 2016. ومع جهاز iPad Pro ، سيكون أثر اختفاء منفذ سماعة الرأس أقل. اعتاد الكثير من الناس على ذلك وأصبح الاستماع إلى الموسيقى أكثر شيوعًا على iPhone. لحل هذه المشكلة ، توفر Apple محول USB-C جديدًا لمحول سماعة الرأس.

يمكنك الاختيار من بين أربع سعات تخزين مختلفة – 64 جيجابايت ، و 256 جيجابايت ، و 512 جيجابايت ، و 1 تيرابايت. يبدأ الطراز مقاس 11 بوصة بسعر 799 دولارًا (Wi-Fi) و 949 دولارًا (Wi-Fi + Cellular) ويبدأ الطراز 12.9 بوصة بسعر 999 دولارًا (Wi-Fi) و 1،149 دولارًا (Wi-Fi + Cellular).
يتوفر كلا الطرازين من iPad Pro للطلب في متجر Apple. سيتم تسليم الأجهزة الأولى في 7 نوفمبر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *