Google Pixel 3

تم الإعلان عن Google Pixel 3 و Google Pixel 3 XL  هذا الأسبوع. الهواتف الذكية من Google تأتي بشاشة OLED مقاس 5.5 بوصة و 6.3 بوصة على التوالي (شاشة Pixel 3 XL تحوي نوتش في أعلى الشاشة) ، و Qualcomm Snapdragon 845 ، و 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، و 64 أو 128 جيجابايت من التخزين ، و بنظام التشغيل Android Pie. خصصت Google الكثير من الوقت عند إعلان Pixel 3 لميزات الكاميرا الجديدة على الجهاز: Top Shot و Night Sight و Photobooth والتركيز التلقائي على تتبع الموضوعات.

ميزات كاميرا Google Pixel 3 :

لقد عرفنا لبعض الوقت أن أحدث إصدار من تطبيق كاميرا Google سيؤدي إلى الكثير من التغييرات في واجهة المستخدم ، ولكن الآن بعد أن تم الإعلان عن Pixel 3 ، فإننا نعرف تمامًا ما تم تغييره.  يتيح لك تطبيق Google Camera الجديد التصوير الخام RAW ، تسجيل h265 / HEVC لضغط أفضل دون التضحية بالجودة ، تصميم بسيط يسمح لك بالتنقل بين كل وضع بسهوله ، يضيف تعديلات Portrait Mode depth-of-field ، وأكثر من ذلك. هناك ميزة أخرى حصرية على Google Pixel 3 ، وعدد قليل من التغييرات التي تحدثنا عنها والتي نعتقد أنها تستحق مناقشتها.

التبديل التلقائي لـ FPS :

أولاً ، تمت إضافة خيار جديد لتبديل FPS تلقائيًا أثناء تسجيل الفيديو. وفقًا لأحد مديري المنتجات  يواجه الأشخاص صعوبة في تحديد أفضل معدل فريم قبل تسجيل الفيديو. تتيح هذه الميزة الجديدة لتطبيق كاميرا Google تحديد معدل الإطار المطلوب تسجيله – إما 30 أو 60 إطارًا في الثانية – اعتمادًا على ما هو على الشاشة. يمكن للميزة التبديل حتى framerates في منتصف التسجيل. لا يعمل مع ملفات الفيديو 4K .

تغييرات Pixel Visual Core :

أكد مدير المنتجات أن Pixel Visual Core قد تم تحديثه بالفعل. وإلى أن يتم إصدار kernel للجهاز ، لن نعرف بالضبط الوظائف الجديدة التي تمت إضافتها إلى HAL. هناك تأكيدات بأن Pixel Visual Core يتم استخدامه حاليًا بالفعل بواسطة تطبيق كاميرا Google للحصول على اقتراحات Google Lens و HDR + و Top Shot و Motion Auto Focus و Photobooth. هذا هو السبب على الأرجح في حصول البكسلات الأقدم على دعم Night Sight و Playground ولكن لن يحصلوا على دعم لـ Top Shot أو Motion Auto Focus أو Photobooth – ليس لديهم أحدث أجهزة Pixel Visual Core.

كان الأمر مفاجئًا عندما سمعنا أولاً أن Google Pixel 2 لا يستخدم Pixel Visual Core لـ HDR + ، وبما أننا لا نعرف السبب الدقيق لهذا القرار , نظرًا لأن العديد من ميزات الكاميرا الجديدة في Pixel 3 تعتمد على Pixel Visual Core ، فسيكون من الصعب الدخول إلى الأجهزة الأخرى. يحاول عدد قليل من المطورين فعلاً جلب بعض الميزات ، ولقد رأيت أحد المطورين يصنع ميزة “Night Sight” الجديدة بنجاح (على الرغم من أنها لا تعمل حتى الآن).

4K @ 60FPS :

على الرغم من أن ISP في Qualcomm Snapdragon 845 قادر على معالجة فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية ، فإن Pixel 3 لا يسمح لك بالتسجيل فعليًا . قد يكون مستشعر الكاميرا المستخدم هو السبب ، لكننا لا نعرف مجسات الكاميرا الدقيقة المستخدمة حتى الآن.

جوجل لنس :

قبل بضعة أيام من العرض التقديمي ، أظهر فيديو تم تسريبه من تطبيق Pixel Tips أن تطبيق Google Lens يعمل في الوقت الفعلي في تطبيق كاميرا Google على Google Pixel 3. وقد أعلنت Google هذه الميزة على المسرح ، ولكن هناك عدد قليل آخر من Google Lens الأخبار ذات الصلة التي قد فاتك.

أولاً ، يمكن لـ Google Lens العمل دون اتصال على Pixel 3 ، ولكن فقط لحالات معينة مثل قراءة نص من صورة. ثانيًا ، يمكن لـ Google Lens الآن فحص العمل الفني للألبوم وتشغيل النتيجة في YouTube للموسيقى. ثالثًا ، تعتمد اقتراحات Google Lens ، بالإضافة إلى ميزات الكاميرا الأخرى التي ناقشناها سابقًا ، على Pixel Visual Core الذي تم تحديثه – وهذا هو السبب في عدم وصوله إلى Google Pixel أو Google Pixel 2. على الأقل ، وليس رسميًا.

Playground: أكثر من مجرد علامة تجارية :

قبل وقت قصير من بدء العرض ، قامت Google بتحديث تطبيق ملصقات AR وعدد قليل من الملصقات تحت العلامة التجارية الجديدة: Playground. أعلنت Google عن عدد قليل من الملصقات الجديدة ، بما في ذلك حزمة تستخدم الأحرف من Marvel ، ولكنك ربما تتساءل عن مدى اختلاف Playground عن ملصقات AR. تميل Google في إعادة وضع علامة على منتجاتها – خلاصات Google و Google Keep إلى Google Keep Notes وما إلى ذلك – ولكن من المدهش أن هناك ما هو أكثر من ذلك في Playground وليس مجرد إعادة تصنيف.

هناك بعض الأشياء التي تميز لعبة Playground عن ملصقات AR. أولاً ، يمكن الآن للأحرف التي تضعها على الشاشة التفاعل مع بعضها البعض والأشخاص الموجودين في الإطار. ثانيًا ، توجد الآن اقتراحات للملصقات استنادًا إلى ما هو على الشاشة حاليًا (يمكن عرض الاقتراحات للأشخاص أو الكائنات أو ملصقات أخرى). ثالثًا ، يمكن الآن وضع الملصقات عبر الكاميرا الأمامية ، واستخدام تجزئة الجسم في الوقت الفعلي ، يمكن أن يبدو وكأنه خلف مواضيع في العرض. عند التحدث عن ملصقات الكاميرا الأمامية ، فإن الميزة الآن تتعقب تعابير الوجه والملصقات التي يمكن أن تتفاعل وفقًا لذلك. وأخيرًا ، هناك الآن ملصقات ثنائية الأبعاد من Gboard ورسوم متحركة جديدة يمكن أن تؤديها الملصقات.

جوجل لينس

  • Super Res Zoom: “يستخدم التصوير الفوتوغرافي HDR + لفصل ما يصل إلى 15 صورة” ثم “يوظف تقنيات فائقة الدقة لزيادة دقة الصورة بما يتجاوز ما يمكن أن يحققه الجمع بين المستشعر والعدسة”. او اكثر.
  • Computational Raw: “هناك اختلاف رئيسي واحد عن المصنعين الآخرين. لدينا DNG هو نتيجة لمواءمة ودمج [حتى 15] إطارات متعددة … مما يجعلها تبدو أقرب إلى نتيجة DSLR. “- مارك ليفوي ، التصوير الفوتوغرافي للحوسبة في Google
  • Synthetic Fill Flash: “تضيف” فلاش التعبئة إصطناعية “وهجًا للأشياء البشرية ، كما لو تم وضع عاكس أمامها”.
  • Learning-based Portrait Mode: “حيث كنا نستخدم لحساب الستيريو من البكسلتين المزدوجتين ، فإننا نستخدم الآن خط أنابيب قائم على التعلم. إنها لا تزال تستخدم وحدات البكسل الثنائية ، ولكنها ليست خوارزمية تقليدية ، إنها تعتمد على التعلم “- مارك ليفوي ، مسؤول التصوير المحوسبفي Google. ووفقًا لـ DPReview ، فإن هذا يعني “نتائج محسّنة: خلفيات أكثر انحطاطًا وتركيزًا أقل في أخطاء الخريطة”.
  • Night Sight: يستخدم “Night Sight” التصوير الفوتوغرافي لوضع التصوير بتقنية HDR + لالتقاط صور قابلة للاستخدام في المواقف المظلمة للغاية … [إنها] تتوقع منك الاحتفاظ بالكاميرا ثابتة بعد الضغط على زر الغالق. عند القيام بذلك ، ستدمج الكاميرا ما يصل إلى 15 إطارًا ، كل منها بسرعات مصراع منخفضة مثل ، على سبيل المثال ، 1/3 ، لتحصل على صورة مكافئة للتعرض لمدة 5 ثوانٍ. “- DPReview

تسجيل صوت ستيريو:

بالنسبة لتسجيلات الفيديو ، كان التحسن الذي لم يلاحظه أحد في الغالب هو أن جهاز Pixel 3 يسجل الآن صوتًا مجسمًا حقيقيًا. شعر الكثيرون بخيبة أمل عند إغفالها في Pixel 2 ،  على الرغم من أن جودة الفصل (والصوت نفسه) لم يتم اختبارها ، إلا أن هذا يظهر على الأقل أن Google قد اتخذت خطوة في الاتجاه الصحيح للتسجيل الصوتي.

بكسل 3

Tutuapp المتجر الصيني للأيفون 2017

تحميل سناب عثمان SCOthman بدون جيلبريك

Google Pixel 3 Hardware :

حماية المياه IP68 :

تشير مدونة Google الرسمية وعدة تغريدات من حساب madebygoogle إلى أن الجهاز يأتي بتقييم IP68 أي انه مضاد للماء والغبار. الرقم الأول يمثل مقاومة الجسيمات بينما الرقم الثاني هو مقاومة الماء. يجب أن يكون جهاز Pixel 3 مقاومًا للماء عند أقصى عمق يصل إلى 1.5 متر تحت الماء لمدة تصل إلى ثلاثين دقيقة ، ويوفر الحماية من الجسيمات الضارة.

دعم FeliCa :

عادةً ما تحصل اليابان على أنواع مختلفة من الأجهزة لنفس الهواتف الذكية التي تم إصدارها دوليًا. لأنهم يحتاجون إلى عنصر آمن متوافق مع Osaifu-Keitai في الجهاز يتوافق مع بطاقات FeliCa . لم يكن لدى سلسلة Google Pixel 2 عنصر آمن كهذا في الجهاز ، ولكن في العام الحالي ، تتواجد في Pixel 3. في ما يلي الأنواع الأربعة للأجهزة في Pixel 3 و Pixel 3 XL:

  • G013A – Pixel 3 international
  • G013B – Pixel 3 with Osaifu-Keitai compatible secure element
  • G013C – Pixel 3 XL international
  • G013D – Pixel 3 XL with Osaifu-Keitai compatible secure element

ليس هناك إشعار LED :

خاصية Always on Display والتي يمكن أن تعرض لك إشعاراتك أو إيماءات مثل النقر المزدوج للاستيقاظ للوصول بسرعة إلى إشعارات شاشة القفل ، ولكن في الحقيقة ، من الصعب أن نتجاهل غياب LED. إنها ميزة شائعة جدًا على الهواتف الذكية بنظام Android ، ولسنا متأكدين من سبب فقدانها على جهاز Pixel 3. وبدون الإشعار LED ، سيكون من الصعب معرفة ما إذا كان لديك إشعار جديد.

ميزات النظام على Google Pixel 3 :

يمكنك إخفاء النوتش على Pixel 3 XL …
تم تحديث خيار المطور “شاشة العرض” بخيار “إخفاء” جديد. عند تحديده ، فإنه يؤدي إلى دفع شريط الحالة لأسفل إلى أن يقع أسفل منطقة السن. يؤدي هذا إلى تحويل Pixel 3 XL إلى Pixel 2 XL بفعالية. إليك ما يبدو كالتالي:

الإيماءات Gestures :

أثناء Google I/O ، سمعنا أن التنقل عبر الإيماءات سيكون الطريقة الوحيدة للتنقل في واجهة المستخدم على جهاز Google Pixel التالي. وقد أوضحت Google في وقت لاحق أن التنقل عبر الإيماءات لن يكون سوى الطريقة الافتراضية للتنقل عبر Pixel 3 ، وأنه لا يمكنها تأكيد ما إذا كانت الإيماءات هي الطريقة الوحيدة للمضي قدمًا. بعد أن أصبح Pixel 3 هنا ، يمكننا تأكيد أنه لا يوجد خيار لإيقاف تشغيلها.

Google Duplex :

وأخيرًا ، تأتي ميزة Google Duplex المستقبلية التي يمكنها بدء محادثات هاتفية كاملة نيابةً عنك. عرضت Google ذلك في البداية على I/O ، ولكن قوبل برد فعل عنيف بشأن مخاوف من أن الطرف المستقبِل قد يشعر بالخداع لأنه ليس على علم بأن من يتحدث هو روبوت. تناولت Google هذه المخاوف من خلال إضافة إخلاء مسؤولية في بداية كل مكالمة تم البدء فيها عن طريق Google Duplex .

الآن ، أعلنت شركة Google أن خدمة Duplex ستكون متاحة لمالكي Pixel و Pixel 2 و Pixel 3 في نيويورك ومنطقة خليج سان فرانسيسكو وفينيكس وأتلانتا بدءًا من الشهر المقبل. ستكون الخدمة متاحة فقط في هذه المناطق ، على الأقل في البداية ، لأن Google يجب أن تعمل مع الشركات والمدن قبل طرح الخدمة.

وضع القيادة لبدء تشغيل Android Auto تلقائيًا :

قبل إطلاق Pixel 3 ، اكتشفنا ميزة “وضع القيادة المخفية” في خدمات Google Play والتي تم طرحها لاحقًا لعدد قليل من المستخدمين. تم إطلاق Google Pixel 2 بميزة تكتشف متى تكون في مركبة متحركة وتمكن تلقائيًا وضع “عدم الإزعاج” ، إلا أن وضع القيادة الجديد يمكنه أيضًا تشغيل Android Auto تلقائيًا وكذلك تمكين وضع “عدم الإزعاج”. يتوفر وضع القيادة الجديد على Google Pixel 3 في إعدادات الأجهزة المتصلة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *