‫الرئيسية‬ Tech تعرف على الشكل الجديد للجيميل new gmail
Tech - يوليو 8, 2018

تعرف على الشكل الجديد للجيميل new gmail

تعرف على الشكل الجديد للجيميل new gmail

قامت Google بتغيير مظهر خدمتها Gmail. وقامت بإطلاق Gmail بالشكل الجديد في شهر أبريل ،ولكن حتى لا يزال إختيار المظهر الجديد اختياريًا. ستبدأ هذه التغييرات في شهر يوليو ، عندما يبدأ طرح Gmail الجديد لجميع المستخدمين. سيتم نقل كل شخص على مدار 12 أسبوعًا بعد بدء النقل. إذا كنت تشاهد Gmail الجديد للمرة الأولى ، فقد يكون غريبا بعض الشيء . لمساعدتك على التعرف على المظهر الجديد وإستخدامه بشكل أفضل ، إليك ملخص سريع عن الميزات الجديدة وكيفية استخدامها.

تمرير الماوس على الرسائل يظهر خيارات سريعة :

الشكل الجديد new gmail

مرر الماوس فوق أي بريد إلكتروني في بريدك الوارد وستظهر لك مجموعة من الأزرار. تُسمى “hover actions” ، وتمكنك من التحكم السريع بالبريد الإلكتروني من خلال نقرة واحدة فقط. يمكنك أرشفة رسائل البريد الإلكتروني أو حذفها أو وضع علامة عليها كغير مقروءة أو حتى تأجيلها. إنها ميزة صغيرة بالتأكيد ، ولكنها تجعل التفاعل مع رسائل البريد الإلكتروني أسرع كثيرًا.

تأجيل رسائل البريد الإلكتروني حتى تتمكن من التعامل معها لاحقا :

مكن لمستخدمي Gmail الآن تأجيل رسائل البريد الإلكتروني دون أي إضافات للمتصفح. سيؤدي ذلك إلى إزالة رسائل البريد الإلكتروني من البريد الوارد الخاص بك فقط وإعادتها لاحقًا ، تُعد الوظيفة بسيطة: ما عليك سوى النقر على Snooze أيقونة الساعة في “hover actions” واختيار إرسال البريد الإلكتروني مرة أخرى. عندما يحين الوقت ، تظهر الرسالة مرة أخرى في علبة الوارد الخاصة بك.

تنبيهات لطيفة حول رسائل البريد الإلكتروني التي لم تقوم بفتحها :

gmail new الشكل الجديد

لدى الجميع رسائل إلكترونية يحتاج إلى الرد عليها في نهاية المطاف ، ولكننا نحاول تجاهلها دائماً. سيلاحظ Gmail بالمظهر الجديد عند حدوث ذلك ويطلب منك الرد ، البعض يحبون ذلك. والبعض يجدونها مزعجة. والخبر السار هو أنه يمكنك تعطيل الميزة ضمن الإعدادات> عام.

Gmail يقترج الردود وإمكانية الإكمال التلقائي للعبارات :

gmail الشكل الجديد

“أتمنى أن تكون بخير ،” “أتطلع إلى الاستماع منك ،” “أتمنى أن يكون لك يومًا رائعًا”. تميل الرسائل الإلكترونية إلى تضمين الكثير من الجمل مثل هذه ، والتي ربما تكون قد كتبت بها مئات المرات. يمكن أن يجنبك Gmail الجهد ، بفضل Smart Compose ، الذي يقوم في الأساس بكتابة رسائل البريد الإلكتروني لك. تستخدم هذه الميزة التي يمكنك تمكينها في الإعدادات ، AI للتنبؤ بما أنت على وشك كتابته. فستتم إضافة الجملة تلقائيًا. هناك أيضًا ميزة الرد السريع ، والتي كانت متاحة للاستخدام على الجوّال فقط. سترى أزرار مثل :

الشكل الجديد gmail

تحميل سناب عثمان SCOthman بدون جيلبريك

cute cut pro للأندرويد بدون روت

الوضع السري للتدمير الذاتي لرسائل البريد الإلكتروني :

البريد الإلكتروني ليس آمنًا ، ولكن يمكن أن تساعد هذه الميزة. الوضع السري لتدمير ومحو رسائل البريد الإلكتروني ذاتيًا ، بمعنى أنه يمكن لأي شخص تقوم بإرسالها أن يقرأها فقط لفترة معينة من الزمن. يتم تخزين رسالتك بشكل أساسي على خادم Google بدلاً من إرسالها عبر البريد الإلكتروني ، مما يتيح لك التحكم في من يمكنه رؤية الرسالة وموعدها. هذا ليس مضمونا – فالشخص الذي ترسله إليه يمكن أن يقوم بتصوير البريد الإلكتروني على سبيل المثال ، ولكنها ميزة صغيرة لطيفة يمكن أن تساعد في الحفاظ على خصوصية معلوماتك.

توفر اللوحة الجانبية الموسعة وصولاً سريعًا إلى الخدمات الأخرى :

ربما يكون هذا هو التغيير الأكثر وضوحًا في Gmail الجديد: لوحة جانبية. بشكل افتراضي ، “التقويم” و “Keep” و “المهام” تملء هذه المنطقة ، ولكن يمكنك إضافة خدمات جهات خارجية مثل Trello. لا يمكنك إضافة جهات اتصال Google إلى هذا الشريط الجانبي ، لبعض الأسباب الغبية ، ولكن هناك طرق للوصول إلى جهات الاتصال بسرعة إذا كنت بحاجة إلى ذلك.

دعم خاصية Offline Gmail يتيح لك العمل دون اتصال بالإنترنت :

لا يمكنك دائمًا الاتصال بالإنترنت ، وهذا هو السبب وراء تقديم Gmail الجديد دعم في وضع عدم الاتصال. حتى كتابة هذه السطور ، لا تعمل إلا في Google Chrome ، ولكنها أفضل من لا شيء. انتقل إلى إعدادات Gmail ، ثم علامة التبويب “Offline” . حدد “تمكين البريد غير المتصل” وسيتم تفعيله .

أظهر الإشعارات المهمه فقط :

يمكن أن تكون الإشعارات مفيدة ، ولكن رؤية واحدة لكل بريد إلكتروني تحصل عليه هي مبالغة. يتيح لك Gmail الآن الاطلاع على الإشعارات فقط للرسائل الإلكترونية المهمة. ستجد مفتاح تبديل هذا في إعدادات كل من سطح المكتب وتطبيقات الجوّال .

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *