‫الرئيسية‬ Android حافظ على بطارية هاتفك الاندرويد
Android - ‫‫‫‏‫4 أسابيع مضت‬

حافظ على بطارية هاتفك الاندرويد

خافظ على بطارية الاندرويد

إذا كانت بطارية هاتفك التي يعمل بنظام الـAndroid تنقضي بسرعة كبيرة ، يمكنك معرفة أين تذهب هذه الطاقة بالضبط. Android يمكنك من معرفة ما يستهلك طاقة هاتفك من خلال صفحة مخصصة في إعدادات الهاتف بدءًا من التطبيقات وانتهاءً بخدمات النظام والأجهزة.

طريقة الحصول على معلومات أداء البطارية :

افتح تطبيق الإعدادات ، وسِّع قسم “الجهاز” ، ثم انقر على خيار “البطارية”.

أداء البطارية اندرويد

لا يعرض أداء البطارية إلا استخدام البطارية منذ آخر شحن للهاتف. إذا سبق لك شحن هاتفك أو جهازك اللوحي مؤخرًا ، فلن يكون ذلك مفيدًا جدًا. ستحتاج إلى التحقق من هذه أداء البطارية عندما يكون جهازك منخفضًا إلى حد ما للحصول على فكرة عن التطبيقات ومكونات الأجهزة وخدمات النظام التياستخدمت فعليًا طاقة البطارية منذ آخر عملية شحن للهاتف .

في اصدارات اندرويد الأقدم ( Android Nougat والإصدارات الأقدم) ، ستحصل على مخطط “تشارت” يحتوي على معلومات كاملة لأداء البطارية وتحت ذلك ستجد نظرة على البرامج والخدمات التي تستهلك البطارية. في نظام Oreo والأنظمة الأحدث، تظهر العديد من إعدادات البطارية أعلى القائمة ، لذلك ستحتاج إلى التمرير لأسفل لرؤيتها.

أداء البطارية في الاندرويد

في  أجهزة Samsung ، ستحتاج إلى النقر على زر استخدام البطارية “Battery Usage” في قائمة البطارية لإلقاء نظرة على هذه القائمة.

على افتراض أنه تم تشغيل الجهاز لفترة طويلة بما فيه الكفاية، سوف تحصل على نظرة فاحصة على الخدمات والبرامج الذي استهلكت طاقة البطارية . يمكنك الاستفادة من التطبيق أو الخدمة لعرض معلومات أكثر تفصيلا. يجمع Android في الواقع الكثير من معلومات استخدام البطارية أكثر مما يعرض في إعدادات البطارية. في السابق كان من الممكن لتطبيق مثلBetterBatteryStats  أن يطلب إذن BATTERY_STATS والوصول إلى هذه المعلومات. يمكنك بعد ذلك عرض إحصائيات أكثر تفصيلاً عن البطارية. على سبيل المثال ، يمكنك عرض معلومات حول wakelocks ، أو عرض استخدام البطارية لفترات من الوقت غير معروضة في إعدادات أداء البطارية.

للأسف ، أزالت Google هذا الإذن من Android ولم يعد بإمكان التطبيقات عرضه. إذا كان لديك جهاز Android مع صلاحية الروت ، فلا يزال بإمكانك تثبيت تطبيق مثل BetterBatteryStats لعرض معلومات أكثر تفصيلاً حول استخدام البطارية. ولكن بدون الروت لن تحصل على المعلومات التي يوفرها نظام  Android نظرًا لأن هذه التطبيقات لا يمكنها مشاهدة هذه البيانات.

ومع ذلك ، لا يزال هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على إحصاءات أكثر وضوحاً للبطارية على Android. من أفضل التطبيقات للحصول على معلومات تفصيلية حول البطارية (بدون روت)  AccuBattery ، والذي لا يمنح معلومات تفصيلية حول التطبيقات التي تستهلك البطارية فحسب ، بل يوفر أيضًا نظرة مفصلة على صحة البطارية. هذا هو أحد هذه التطبيقات التي تصبح أفضل وأكثر فائدة مع مرور الوقت ، لذا كلما زاد استخدامه زادت إعجابك به.

Accu​Battery
Accu​Battery
Developer: Digibites
Price: Free+

في Android Nougat والإصدارات الاقدم ، تظهر معلومات الأجهزة ونظام التشغيل في هذه القائمة جنبًا إلى جنب مع أي تطبيقات تستهلك البطارية. في تحديث Oreo والنسخ الأحدث ، يتم فصل المعلومات الإضافية بشكل افتراضي للعثور عليها ، تحتاج إلى النقر فوق زر القائمة في الزاوية اليمنى العليا ، ثم حدد الخيار إظهار استخدام الجهاز الكامل “Show full device usage” . يسمح لك هذا بمشاهدة برامج وخدمات نظام التشغيل التي تستهلك البطارية – ضع في اعتبارك أنها قائمة منفصلة ، ولن تتضمن أي تطبيقات تستخدم البطارية!

تحميل سناب عثمان SCOthman بدون جيلبريك

تحميل لعبة ببجي مهكرة PUBG MOBILE MOD للايفون والاندرويد

Tutuapp المتجر الصيني للأيفون 2017

يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول مكونات الجهاز أو الخدمات من خلال النقر عليها. التطبيقات تشرح نفسها بنفسها ، فهي تستخدم طاقة البطارية عندما تستخدمها ، وقد يستهلك بعضها البطارية أيضًا في الخلفية. في ما يلي قائمة بالخدمات ومكونات الجهاز التي تستهلك البطارية :

  • Screen : هذه هي كمية الطاقة التي تستخدمها الشاشة وإضاءة الخلفية. تستخدم شاشتك دائمًا مقدارًا كبيرًا من الطاقة. يمكنك تقليل الاستخدام قليلاً عن طريق خفض سطوع الشاشة وإيقاف تشغيل الشاشة عندما لا تستخدمها.
  • Wi-Fi : يعرض هذا المقدار من الطاقة التي يستخدمها الوايفاي Wi-Fi على جهازك. يستخدم دائمًا قدرًا من الطاقة عندما تكون متصلاً بشبكة Wi-Fi ، وحتى عندما لا تكون متصلاً أثناء البحث عن الشبكات المتاحة. يمكنك حفظ بعض الطاقة عن طريق تعطيل شبكة الـWi-Fi عند عدم استخدامها .
  • Cell Standby : على افتراض أنك تستخدم جهازًا يستخدم شريحة إتصال او بيانات ، يستخدم الراديو الخلوي بعض الطاقة. إذا كان لديك إشارة ضعيفة ، فقد يؤدي ذلك إلى استهلاك بطارية أعلى.
  • Android OS : هذه قياسات لجميع طاقة البطارية المستخدمة من قبل نظام التشغيل الأساسي ، الذي يدير العمليات الخاصة بك .
  • Android System : على الرغم من تشابه الأسماء ، فهذا منفصل عن Android OS . وهو يمثل طاقة البطارية المستخدمة بواسطة أشياء مثل تطبيق الإعدادات وأجهزة الإدخال والعديد من خدمات النظام الأخرى. يمكنك جعله يستخدم طاقة بطارية أقل قليلاً عن طريق تمكين وضع توفير شحن البطارية.
  • خدمات Google Play : تتضمن مجموعة متنوعة من الخدمات ، بما في ذلك خدمات Google Play ، ومدير حساب Google ، وإطار خدمات Google ، والنقل الاحتياطي في Google. هذه مجرد حزمة أخرى من الخدمات التي يستخدمها جهاز Android الخاص بك. يمكن أن يؤدي وضع توفير طاقة البطارية إلى تقليل الطاقة التي تستخدمها عمليات الخلفية هذه أيضًا.
  • Phone idle : يستخدم جهاز Android قدرًا من الطاقة لمجرد تشغيله ، حتى لو كان خاملاً تمامًا في حالة انخفاض الطاقة.
  • Users : إذا كان لديك حسابات مستخدمين متعددة تم إعدادها على هاتف أو جهاز لوحي يعمل بنظام الـAndroid ، فسترى بيانات منفصله لكل مستخدم هنا. يساعدك ذلك على فهم مقدار مساهمة حسابات المستخدمين الأخرى في استخدام البطارية.

كيف تحافظ على بطارية جهازك :

تعرفت بالفعل أنه يمكنك الحفاظ على البطارية عن طريق خفض درجة سطوع الشاشة وتعطيل Wi-Fi وبلوتوث عند عدم استخدامها ، ولكن هناك الكثير مما يمكنك فعله بخلاف هذه الحيل البسيطة.

إذا أظهر أداء البطارية أن تطبيقاً يستخدم قدرًا كبيرًا من البطارية ، فقد ترغب في إزالته أو استبداله. تظهر التطبيقات بالتأكيد في صفحة أداء البطارية إذا كنت تستخدمها فعلاً ، ولكن بعض التطبيقات تكون أكثر إستهلاكا – على سبيل المثال ، تستخدم لعبة ثلاثية الأبعاد تتطلب طاقة بطارية أكثر من التطبيق العادي او اللعبة ثنائية الأبعاد. تعمل بعض التطبيقات أيضًا في الخلفية وتستخدم الطاقة حتى في حالة عدم استخدامها بشكل نشط. لا يمكن منع التطبيقات من التشغيل في الخلفية تمامًا ، ولكن قد تتمكن من تعطيل عمليات الخلفية داخل إعدادات التطبيق. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيمكنك إزالة التطبيق أو تعطيله واستخدام بديل. على سبيل المثال ، بدلاً من تطبيق Facebook المتعطش للطاقة ، يمكنك استخدام موقع Facebook للجوّال المناسب للبطارية.

إذا كان هاتفك يعمل بنظام Android Oreo ، فسيساعدك ذلك على معرفة وقت تشغيل التطبيق في الخلفية واستخدام البطارية. إذا لم تعجبك هذه الميزة ، فيمكنك تعطيلها بسهولة ، ولكن يمكن أيضًا أن تكون مفيدة للغاية لمراقبة التطبيقات. يمكن أن تساعدك ميزات Android الأخرى أيضًا في توفير الطاقة. يضع وضع توفير طاقة البطارية جهازك في حالة أكثر تحفظًا حيث سيتم السماح بعمليات أقل في الخلفية ، ويمكنك تمكين هاتفك تلقائيًا من تفعيلها. يساعد Doze على توفير الطاقة عندما لا تستخدم هاتفك أو تحريكه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.