تفعيل الشحن السريع Fast-charging للايفون

تفعيل الشحن السريع Fast-charging للايفون

أن تدوم البطارية يوماً كاملاً يعتبر إنجازًا صعبًا لتحقيق هذه الأيام. وفي الوقت الذي تركز فيه الشركات بشكل أكبر على البطاريات الأكبر حجماً والشحن السريع ، تركز شركة Apple على الاستخدام الفعال للموارد لمساعدة أجهزة iPhone الخاصة بهم على العمل لمدة أطول. لا شك أن هذا الأسلوب جيد تمامًا ، ولكن يمكن أن يكون الشحن السريع أمرًا ضروريًا في الواقع ، عند نفاد طاقة البطارية وما زال اليوم في أوله .

كيف يعمل الشحن السريع Fast-charging :

الشحن السريع Fast-charging هو ميزة مدعومة على بعض الهواتف الذكية ، لشحن الأجهزة بشكل أسرع من معدلات الشحن التقليدية USB. هناك متطلبان رئيسيان للجهاز ليدعم ميزة الشحن السريع : طاقة عالية من الشاحن ، وقدرة الجهاز على سحب هذه الطاقة. لمساعدتك على فهم هذا المفهوم بشكل أفضل ، إليك بعض المعلومات التقنية.

عموما يتم تصنيف أجهزة شحن الهواتف الذكية وفقا لمخرج الطاقة P (المقاس بالواتس ، W) ، والذي بدوره هو نتاج عاملين مستقلين ، الجهد V (يتم قياسه في فولت ، Volts) و التيار I (يتم قياسه في أمبيرات ، A ).

وبالتالي ، فإن معدل الطاقة لمحول الشحن يوفر جهد التشغيل بالإضافة إلى الناتج الحالي. على سبيل المثال ، تشحن Apple ثلاث مجموعات مختلفة من أجهزة الشحن مع أجهزتها التي تعمل بنظام التشغيل iOS ، وهي المتغيرات 5W و 10 W و 12W. يتم توفير جهد التشغيل والإخراج الحالي لكل من أجهزة الشحن التالية:

الشحن السريع في الايفون Fast-charging :

إذا كان الهاتف الذكي قادرًا على سحب تيار 2000mA أو أكثر ، فيمكن اعتباره متوافقًا مع الشحن السريع . وعلى الرغم من شحن جميع أجهزة iPhone حالياً بشاحن 5 واط (المخرج: 5V ⎓ 1000mA) القياسي ، فإن بعض الطرازات قادرة على رسم تيار 2100mA ، وبالتالي تدعم الشحن السريع.

الأجهزة التي تدعم الشحن السريع Fast-charging :

  • iPhone 6
  • iPhone 6 Plus
  • iPhone 6S
  • iPhone 6S Plus
  • iPhone 7
  • iPhone 7 Plus
  •  الشاحن الذي يمكن اخراج 2100mA أو أعلى سوف يتيح الشحن السريع لأي من أجهزة الـ iPhone المذكورة أعلاه ؛ تستوفي أجهزة شحن USB من نوع 10W و 12 W من Apple هذه المعايير. علاوة على ذلك ، يمكن لأجهزة Apple سحب طاقة (تصل إلى 2100mA لـ iPhone) ، عند الشحن عبر منافذ USB 3.0 على Mac ، والتي يمكنها الشحن السريع أيضًا.

هل الشحن السريع fast-charging آمن :

نعم ، طالما أن C-Rate للجهاز قريب من 1C. معدل الشحن أو C-Rate هو مقياس للمعدل الذي يتم فيه شحن البطارية بالنسبة لسعة البطارية الخاصة بالجهاز. على سبيل المثال ، إذا كان الجهاز مع بطارية 1000 mAh ، قادر على سحب 1000mA ، يأخذ ساعة واحدة ليتم شحنها بالكامل ، ويقال أن معدل الشحن (C) هو 1. تحتوي طرازات iPhone المعتمدة سريعة الشحن على معدل C يتراوح بين 0.72 للـ iPhone 7 Plus و 1.16 للـ iPhone 6 ، والتي تقع ضمن منطقة الأمان.

يقول إيزيدور بوخمان ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Cadex Electronics ومؤلف Batteries in a Portable World:

“سيوصي مُصنِّع البطاريات بمعدل أقل من 1C. ولكن ، المعدل الذي بالكاد يزيد عن 1C ، ليس شيئًا يدعو إلى القلق “

وفي حالة ما زلت قلقاً ، يمكنك استخدام الشاحن الأعلى تقييمًا فهو آمنًا تمامًا. ويرجع السبب في ذلك إلى أن جهاز iPhone سيقوم فقط بسحب الحد الأقصى للتيار حتى سعته ، حتى إذا كان الشاحن يوفر المزيد. للسبب نفسه ، لا يدعم جهاز iPhone 5S والنماذج السابقة (مع iPhone SE) الشحن السريع ، حتى مع شاحن 2100mA (10W) أو أعلى.

يمكنك الإطلاع على المزيد من المعلومات حول الشحن السريع للايفون وأجهزة أبل على صفحتهم الرسمية support page .

بواسطة | 2018-06-10T23:19:31+00:00 يونيو 10th, 2018|IOS|لا توجد تعليقات