‫الرئيسية‬ Windows شرح حذف ملف Windows.old
Windows - فبراير 3, 2018

شرح حذف ملف Windows.old

نضطر أحياناً لعمل فورمات لنظام الويندوز او تحديثه لنسخة أعلى وستكتشف بعد ذلك وجود مجلد Windows.old الذي يظهر بعد الإنتهاء من تسطيب نسخة أخرى من الويندوز يحمل مجلد ويندوز اولد ملفاتك السابقة كاملة ويأخذ جزء كبير من مساحة التخزين في جهازك ولابد من التخلص منه حتى تستفيد من تلك المساحة بالشكل المطلوب .

 

قبل أن تفترض أي شيء، دعونا نوضح أن هذا هو على الارجح من الأفضل. عندما يقوم المستخدم بترقية ويندوز دون حذف الإصدار السابق، يقوم معالج المثبت بنسخ النسخة القديمة في مجلد باسم Windows.old. ويتم ذلك كإجراء احترازي، في حالة حدوث خطأ ما أثناء عملية الترقية، يمكن استخدام ملفات النسخ الاحتياطي للتراجع عن التغييرات. ويندوز 10 يحتفظ بهذه الملفات لأنه يعطيك القدرة للعودة إلى الإصدار السابق في غضون شهر من الترقية. ولكن ربما لم تعد تريد أن تعود للملفات أو كنت في حاجة الى هذه المساحة التخزينية لشيء آخر.

 

شرح حذف ملف Windows.old  :

مجرد تحذير، إتبع هذا الشرح لحذف ملف ويندوز اولد فقط إذا كنت مئة في المئة متأكد من أنك تريد ذلك ولم تعد في حاجة لتلك الملفات. إذا كنت قد قمت بالترقية فمن الأفضل أن ستخدام الكمبيوتر لبضعة أيام أولا والتأكد من أن كل شيء يعمل بشكل . قد تكون في حاجة لتلك الملفات او اردت العودة للنسخة القدمية من الوندوز فتلك فرصة لك لتقرر بشكل أفضل إن كنت تريد حذف مجلد ويندوز اولد , إذا كنت مقتنع تماماً بأنك تريد حذفه فإليك الطريقة الصحيحة لذلك :

 

  • إفتح متصفح الملفات “File Explorer” وإذهب إلى جهاز الكمبيوتر “This PC
  • إضغط بزر الفأرة الأيمن “كلك يمين” على C:\ درايف او أي درايف يحوي ملف الويندوز أولد
  • إختر إعدادات ” Properties” من ثم إختر تنظيف القرص “Disk Cleanup
    ويندوز أولد windows.old
  • إختر النسخ السابقة للويندوز  Previous Windows Installation(s)
    Windows.old
  • بطريقة أخرى يمكنك كتابة Disk Cleanup في شرط البحث ويندوز وإتباع الخطوات الأحرى بنفس الطريقة

 

بمجرد الانتهاء من تنظيف القرص Disk Cleanup ستجد المجلد أنه تم بالفعل حذف ملف Windows.old ولم يعد على الويندوز الخاص بك. في حين أن ملف ويندوز اولد مفيد للغاية عندما تسوء الأمور، الملف يأخذ مساحة كبيرة للتخزين . خصوصا على الأجهزة التي لا تحمل مساحة تخزين كبيرة. إذا كنت متأكدا من أنك لا تريد الرجوع إلى إصدار ويندوز السابق فمن الأفضل التخلص منها. إذا كان لديك جهاز كمبيوتر مع الكثير من مساحة التخزين فإنه سيكون من الأفضل أن تبقي على الملف، فقط في حال أنك قد تحتاجه في أي وقت الحاجة إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.