أفضل ما عرض في معرض CES 2018

CES 2018 بعد 51 سنة CES في لاس فيجاس لازال مليء بالمفاجآة التقنية , تقنيات جديدة وإبتكارات ونماذج فاجأة الجميع كالشاشة 65 إنش OLED  والتي يمكنك لفها أو الكلب الروبوت وجنزير التمرين المحمل بالتمارين بالجودة العالية الذي سيكلفك 4000 دولار .

هناك الكثير التقنيات التي ستفاجئك هنا سنحاول أن نستعرض أفضلها في كل قسم والتي حصلت على جائزة Best of CES 2018 :

أفضل لابتوب CES 2018 :

CES 2018

Acer swift 7 أنحف جهازك كمبيوتر محمول “لابتوب” 0.39 إنش فقط ويزن 2.48 باوند مصنوع من الألامينوم لتشعر بجودة صناعته في يدك لينافس الماكبوك إير , سيتم إطلاقة في في ربيع هذا العام بسعر يبدأ من 1,699 دولار أميريكي بشاشة HD مع تقنية اللمس و معالج إنتل i7 و تقنية LTE .

 

أفضل لابتوب متحول 2 في 1 CES 2018 :

CES 2018

Dell XPS 15 2in1 سلسلة XPS من الشركة المعروفة ديل حققت نجاحات كبيرة منذ إطلاقها لجودتها وقوتها وتصميمها الجميل الذي تمكن من منافسة الماك برو بقوة , في معرض CES 2018 قامت ديل بإطلاق نسخة جديدة من هذه السلسة والتي يمكنك إيضا إستخدامها في وضعية التابلت وحافظت الشركة على جودة الصناعة وطورت من تصميمها قليلاَ وأتى الجهاز محملاً بمعالج إنتل الجيل الثامن مدمجاً مع معالج الرسوميات من AMD والذي يضاهي معالج نفيديا GTX 1050 في القوة .

 

أفضل ويندوز تابلت CES 2018 :

CES 2018

Lenovo Miix 630 الجميل في هذا اللابتوب سعره الذي يبدأ من 799$ و أنه يحمل معالج كوالكوم سنابدراجون والذي تم تصنيعه في الأصل للهواتف المحموله وشاشة 12.3 إنش FullHD تحميها تقنية الجوريلا جلاس , ومسند مدمج بالجهاز ويمكنك توصيله بلوحة مفاتيح تماماً كما في جهاز مايكروسوفت سيرفس , وبطارية ستصمد حتى 20 ساعة من الإستخدام , ما يجعل Lenovo Miix 630 أكثر روعه ستتمكن من إستخدامه كالهاتف المحمول دائماً في وضع الإستعداد متى ما أردت تشغيله كل ما عليك إعادة تشغيل الشاشة من جديد .

 

أفضل هاتف محمول CES 2018 :

CES 2018

Honor View 10 شركة هواوي المعروف بجودة الصناعة والتكلفة المعقولة أعلنت عن هاتفها فيو 10 بشاشة 6 إنش وكاميراتان رئيسية ومعالج قوي Kirin 970 وبسعر 500$ إقل من هاتف الون بلس 5تي ب 30$ وبنصف سعر هاتف هواوي ميت برو 10 .

 

أفضل ساعة ذكية CES 2018 :

CES 2018

Misfit Path ساعة ذكية بتصميم عصري وجميل قريبة للتصميم التقليدي لساعات اليد , يمكنها تتبع خطواتك ومقدار الكالوريز الذي تم حرقه والمسافة المقطوعة أيضا مقدار نومك بالساعات وكذلك إستقبال المكالمات والرسائل بعد توصيلها بهاتفك المحمول , أيضا هي آمنه للسباحة في المائ العذب سيتم إطلاقها في ربيع هذا العام بسعر 150$ .

 

أفضل تقنيات الصحة والرياضة :

CES 2018

Peloton Tread جهاز المشي او جنزير الرياضة يأتي بشاشة 32 إنش بدقة عالية . وبإشتراك 39$ شهريا يمكنك مشاهدة 10 كلاسات من التمارين الرياضية يومياً , يمكنك أيضاً مشاهدة إحصائياتك على الشاشة .

 

أفضل سيارة :

أفضل CES

كشفت فيسكر عن أحدث سياراتها EMotion وكما هو متوقع فقد زوت EMotion بتقنيات هندسية لم يسبق لأي شركة أخرى استعمالها في سيارة إنتاجية. أحد أهم الأسرار الهندسية داخل فيسكر EMotion هو طريقة تخزينها للطاقة، فلننس البطاريات قليلا إذ ليس لها أهمية هنا حيث استعملت فيسكر بدلا من ذلك المكثفات الخارقة المصنعة من مادة الجرافين. ويؤدي ذلك إلى تخزين طاقة كهربائة أكثر في المكثفات الأصغر والأخف وزناً من البطاريات. ولحسن الحظ فقد وجدت فيسكر طريقة لتصنيع كميات كافية من الجرافين بتكلفة تصل إلى 10 سنتات أو 38 هللة لكل كيلوجرام منها , قامت فيسكر بتصنيع هيكل EMotion من الألومينيوم والكربون فايبر لتخفيف وزنها وزيادة صلابتها مما ينمحها مدى أبعد وكفاءة أعلى حيث يمكنها قطع مسافة 640 كم بالشحنة الواحدة أي أكثر من تيسلا موديل X بـ136 كم.

 

أفضل أكسسوري للسيارات :

Raven

Raven السيارات في تطور كبير وكل عام تصبح أكثر ذكاءاً , إذ لم تتمكن من إمتلاك سيارة بتقنيات جديدة او ليست في نطاق تفكيرك القريب , Raven وبسعر 300$ ستجلب لسيارتك طناً من التقنيات مثل الوايفاي ونظام تحديد المواقع ونظام الحماية , نظام الفحص الكامل والكاميرا . كل هذا في صندوق صغير جداً .

 

أفضل درون او طائرة بدون طيار :

Tello

Tello ليست طائرة تتطلب التحكم والخبرة المتقدمة , Tello درون بقيمة 99$ يمكنك التحكم بها من خلال هاتفك المحمول تأتي بكاميرا فيديو 720p , محملة بتقنيات إنتل و DJI فهي خيار ممتاز للأشخاص الباحثين عن درون بتقنية عالية ولكن بقيمة محدودة .

 

أفضل إكسسوسري للهواتف :

DJI Osmo Mobile 2

DJI Osmo Mobile 2 بسعر 129$ ستتمكن من إلتقاط فيديو ثابت أيضاً يمكنك تثبيته على حامل ثلاثي الأرجل والتحكم به من خلال برنامج مخصص له .

 

أفضل تليفيزون :

The Wall by Samsung

The Wall by Samsung كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات عن تلفزيون ذكي جديد أطلقت عليه اسم “The Wall” و يأتي بتصميم بدون حواف بشاشة كبيرة جدا قياسها 146 بوصة تقول سامسونج أنها قابلة للتعديل، بحيث يمكن للمستهلكين تخصيص الحجم وفقا لما يناسبهم، لكن الشركة لم توضح أي تفاصيل عن كيفية ذلك. قالت الشركة الكورية الجنوبية أنها اعتمدت على تقنية جديدة باسم microLED ، وهي التقنية التي تشابه تقنية OLED في العديد من الصفات حيث تعتمد كلتا التقنيتين على Diode باعثة للضوء، وهو ما يعني أن كل بكسل ينتج الضوء الخاص به ولا توجد حاجة إلى وجود ضوء خلفي مستقل.

 

أفضل عتاد الصوتيات :

Libratone Track+

Libratone Track+ سماعات اذن لاسلكية التي تمكنك من الاتصال بالأصوات الخارجية مع الحفاظ على عزل نسبي، كما هو الحال مع نماذجها السابقة، هناك أربعة مستويات من إلغاء الضوضاء، التي تتيح إمكانية اختيار كم الضوضاء الخارجي الذي تريدون إلغائه، يمكنك أيضًا استخدام الميكروفونات لتضخيم الصوت الخارجي إذا كنت ترغب في إجراء محادثة أو الاستماع للضوضاء الخارجية دون إزالة السماعات.

سماعة Track+ مزودة بمعيار مقاومة الماء والعرق، وتأتي مع مجموعة من قطع الأذن التي تشمل النماذج الرياضية المنحية، ولن تكون رخيصة حيث تكلف 199 دولار وستصل في أوائل هذا العام.

 

أفضل جهاز كمبيوتر مخصص للألعاب :

Digital Storm Spark

قدمت شركة Digital Storm حاسب Project Spark المكتبي، والذي تدعي الشركة أنه أصغر حاسب مكتبي حتى الآن. الجهاز يأتي بالجيل الثامن من معالج إنتل Core i7 وشريحة رسوميات GTX 1080، وهناك نموذج متاح بمعالج وشريحة رسوميات أرخص، واللذان يأتيان في هيكل جذاب وعملي بإحداثيات 12x6x4 بوصة فقط ما يجعل من الإمكان وضعه في حقيبة.

و على الرغم من صغر حجم الجهاز إلا أن حاسب Project Spark يحتفظ بالعديد من مواصفات تصميم Digital Storm، وفي CES 2018 تم عرض وحدة بألواح جانبية شفافة تتيح النظر في غرفة التبريد السائل مع وجود إضاءة RGB داخلية. ومثل أي جهاز من Digital Storm ستكون قادر على تخصيص لون الهيكل، خيارات التبريد والعديد من الأشياء الأخرى عند شرائه.

 

أفضل عتاد الألعاب :

Razer Mamba HyperFlux

شركة Razer هي واحدة من هذه الشركات بحيث أعلنت اليوم عن تقنية جديدة تدعى Razer HyperFlux وهي عبارة عن تكنولوجيا للشحن اللاسلكي تعمل على شحن الفأرة لاسلكيا بإستخدام حقل مغناطيسي. وقد كشفت الشركة عن إثنين من المنتجات الجديدة والتي ستكون أول من يستفيد من هذه التكنولوجيا، ويتعلق الأمر هنا بكل من الفأرة اللاسلكية Razer Mamba HyperFlux و حصيرة الفأرة Razer Firefly HyperFlux.

النسبة للفأرة اللاسلكية Razer Mamba HyperFlux، فهي تمتاز بدقة تصل إلى 16000 نقطة للإنش وتستخدم التردد 2.4GHz، وبالتالي توفر إشارة قوية لللاعبين.

 

أفضل روبوت :

Sony Aibo

علنت شركة سوني اليابانية عن الروبوت الأليف AIBO بتصميم على هيئة كلب وكانت الشركة اليابانية قد كشفت عن أول إصدار من AIBO في عام 1999 لكن الإصدار الجديد حصل على تحسينات كبيرة وإشادات من رواد المعرض.

يحمل AIBO تصميم على هيئة كلب وتهدف الشركة من إنتاجه في أن يحل محل الحيوانات الأليفة لدى الأشخاص والأسر، ويأتي مزودا بمستشعرات لمس في الرأس والذقن والظهر، بحيث يمكنه التفاعل مع أفراد الأسرة عبر اللمس، كما أنه مزود ب 22 محرك لتوفير حركة سلسلة تبدو حقيقية أكثر مقارنة بالإصدارات السابقة، ويمكن للمستخدم تعليم “آيبو” أداء حركات جديدة من خلال تطبيق خاص للهواتف الذكية.

 

أفضل بروتوتايب او فكرة :

LG Rollable OLED TV

خطف LG الأبصار بتقنيتها الجديدة من خلال عرضها لشاشة مميزة بتقنية عرض OLED مرنة rollable تحمل أفضل تقنية عرض OLED وخاصية المرونة التي تدعم المستخدم في لف الشاشة بنسبة 3سم، مع مرونة فائقة في الشاشة يمكن للمستخدم أن يحملها دون أن تتغير خاصية العرض الرائعة في الشاشة.

شاشة LG يمكن لفها أو طيها في جميع الاتجاهات دون أن تتعرض لأي ضرر، هذا الى جانب جودة عرض في كامل الشاشة، لا تتغير في أي وقت يتم فيه طي الشاشة .

 

أفضل تقنية جديدة :

Nvidia Big Format Gaming Display

شركة نفيديا Nvidia كشفت عن مجموعة جديدة من الشاشات أطلقت عليها نفيديا اسم “شاشات ألعاب العرض الكبير” Big Format Gaming Displays أو BFGDs اختصارًا.

يبلغ حجم شاشة إنفيديا الجديدة المخصصة للألعاب 65 بوصة، وقد أعلنت الشركة الأمريكية أنّ اتفاقًا قد تم بينها وبين بعض الشركات الكبرى المصنعة للحواسيب مثل: أيسر، آسوس، و HP يسمح لهذه الشركات بتصنيع الشاشات الجديدة الداعمة لدقة العرض الفائقة الجودة 4K المدعومة بتقنية HDR.

وتتميز شاشات إنفيديا بتقنية G-Sync، وهي تقنية تزامن مطورة عبر إنفيديا تهدف للحفاظ على تزامن الشاشة مع الألعاب فائقة الجودة دون الحاجة إلى تطبيقات إضافية، وتعد هذه الإضافة إلى هذا النوع من الشاشات الضخمة، إضافةً استثنائيةً مميزةً لهذه الشاشات خاصةً مع دعمها لدقة عرض 4K بمعدل تحديث إطارات يبلغ 120Hz .

 

 

 

انضم مع 3٬500 مشترك

اترك تعليق ..