اندرويد أوريو Android Oreo ابرز مميزاته

اندرويد أوريو Android Oreo

هو الاسم الرسمي للأندرويد 8.0، وذلك تماشياً مع تقليد جوجل وتسمية تحديثاتها بأسماء الحلويات. وقالت جوجل انها أصدرت رمز AOSP لشركائها في التصنيع، وسوف يطلق قريبا تحديث اندرويد أوريو Android Oreo إلى هاتف جوجل بيكسل ، نيكسس 5X، ونيكسس 6P وكذلك بكسل C وأجهزة نيكسوس بلاير. اندرويد أوريو Android Oreo يجلب العديد من الميزات المثيرة للاهتمام بما في ذلك وضع picture-in-picture ، والتي سوف تمكن المستخدمين من مشاهدة الفيديو في نافذة صغيرة قابلة للتحويل وقابلة للتشغيل فوق أي التطبيقات الأخرى. تخيل مشاهدة الفيديو أثناء مراسلة أصدقائك. تمكن جوجل أيضا المستخدمين من إنشاء قناة قابلة للتخصيص لكل نوع من أنواع الإشعارات، من خلال ميزة تسمى “قناة الإشعارات”.

بالإضافة إلى ذلك، شارات إخطار تأتي إلى التطبيقات، مما يسمح للمستخدمين لمعرفة عدد إخطارات التطبيق – وتحتاج إلى النظر فيها – من خلال النظر فقط في أيقونة أحد التطبيقات على الشاشة الرئيسية. وعلاوة على ذلك، ميزة أخرى جديدة تسمى “الغفوة” سيمكن المستخدم من وضع التنبيهات في غفوة وإرجاعها اوتماتيكيا قي وقت لاحق ومناسب أكثر.

والتحديث الجديد أيضا سيحسن سرعة التشغيل “Boot Speed” – الوقت الذي يستغرقه التحول إلى الشاشة الرئيسية، قالت الشركة مدعيه أنه سيكون أسرع مرتين على الهاتف الذكي الرائد الخاصة بها، جوجل بكسل. تسهل جوجل أيضا تسجيل الدخول إلى تطبيقات مختلفة، مما يؤدي إلى توسيع ميزة الملء التلقائي المتاحة حاليا على الموقع الإلكتروني , للتطبيقات. كما تم تعيين تطبيقات الاندرويد  التي يمكن الوصول إليها من المتصفح دون الحاجة إلى تثبيتها لتنطلق هذه الميزه مع اطلاق اندرويد أوريو Android Oreo .

أبرز مميزات Android Oreo أندرويد اوريو :

  • تحسين استهلاك البطارية (وقت أطول للاستخدام)

قالت جوجل أن Android Oreo يدعم ميزة جديدة باسم Background limits تضيف قيود كبيرة على عمل التطبيقات في الخلفية لتحسين استهلاك البطارية واداء الجهاز، وذلك بالاعتماد على ثلاثة عوامل تشمل منع بث التحديثات ومنع تقديم خدمات أثناء العمل في الخلفية ومنع الحصول على تحديثات عن الموقع الجغرافي، وأكدت جوجل أن هذه الميزة تمثل تغييرا كبيرا في أندرويد للأفضل.

  • تنبيهات أكثر دقة

يقدم Android Oreo للمستخدم تنبيهات أكثر دقة مع تحكم أكبر وذلك من خلال تجميع التنبيهات في “قنوات” أو فئات، بحيث يمكن للمستخدم اختيار الفئات التي يريد الحصول على تنبيهات لها من تطبيق محدد بدلا من أن يحجب كل التنبيهات من تطبيق محدد، وسيحصل المستخدم الآن على التنبيهات الهامة من التطبيقات المختلفة بخلفية مختلفة.

  • تحسين الملء التلقائي في التطبيقات

يعتمد مستخدمو أندرويد على العديد من التطبيقات لتعبئة بيانات تسجيل الدخول والمعلومات المتكررة تلقائيا، ودمجت جوجل في Android Oreo أو أندرويد 8.0 اوريو الميزة في نظام التشغيل بحيث يمكن للمستخدم اختيار تطبيق الملء التلقائي على غرار اختيار لوحة المفاتيح الافتراضية.

  • دعم تشغيل التطبيقات في نافذة داخل نافذة

يدعم Android Oreo “أندرويد اوريو” ميزة تشغيل التطبيقات في نافذة صغيرة داخل نافذة، وهو ما يتيح على سبيل المثال مشاهدة مقطع فيديو أثناء العمل على تطبيق آخر، هذا بالإضافة لدعم خيارات أخرى للنوافذ المتعددة والقدرة على إطلاق أكثر من تطبيق معا في نفس الشاشة في وضع العمل على شاشة أخرى أو مستقلة remote display.

  • أيقونات تفاعلية

يوفر Android Oreo “أندرويد اوريو” أيضا تحسينات على واجهة الاستخدام من خلال أيقونات تفاعلية يتغير تصميمها وحركتها وفقا للشاشة المعروضة بها، سواء كاختصار أو في الإعدادات أو في مربع المشاركة.

  • ألوان أكثر ثراء

يدعم Android Oreo “أندرويد اوريو” أو أندرويد 8.0 ميزة Wide-color gamut التي توفر للمستخدم عرض مجموعة أوسع من الألوان في الصور ومقاطع الفيديو، وهي الميزة التي يمكن أن يستفيد منها أيضا تطبيقات تعديل الصور.

  • صوت أفضل بجودة عالية

يتيح Android Oreo “أندرويد اوريو” صوت بجودة عالية عند الإتصال لاسلكيا بالسماعات عبر بلوثوت، هذا بالإضافة لدعم ميزة الإتصال بالإجهزة عبر واي فاي دون الحاجة للإتصال بالإنترنت، وقالت جوجل أنها تعمل مع العديد من الشركاء لتوفير تقنية الإتصال عبر واي فاي NAN في أقرب وقت ممكن.

  • خيارات أفضل للتنقل داخل التطبيقات عبر لوحة المفاتيح

قالت جوجل أنها ركزت في الإصدار الجديد من نظام التشغيل أندرويد على تحسين التنقل والتنبؤ داخل التطبيقات من خلال لوحة المفاتيح.

  • أكثر من 60 إيموجي جديد

يوفر أندرويد 8.0 اوريو للمستخدم العديد من الرموز التعبيرية “الإيموجي” الجديدة، من ضمنها إيموجي الفتاة المحجبة الذي اقترحته فتاة سعودية العام الماضي على الجهة المسئولة عن إدراج رموز تعبيرية جديدة.

الايموجي لاندرويد اوريو اندرويد O

  • دعم التشغيل الفوري للتطبيقات

يدعم أندرويد 8.0 اوريو تشغيل التطبيقات مباشرة لتجربتها أو الإطلاع على شيء ما من خلال المتصفح دون الحاجة لتثبيت التطبيق.

  • الوصول السريع لإعدادات قابلية الوصول

وفرت جوجل في أندرويد 8.0 اوريو زر يتيح الوصول السريع لإعدادات قابلية الاستخدام مثل تكبير الشاشة وتحديد النصوص لنطقها وهي الميزات المفيدة لضعاف البصر.

  • تحسين الأمان في ميزة تثبيت التطبيقات من خارج متجر جوجل بلاي

قالت جوجل أن أندرويد اوريو لن يثبت التطبيقات من خارج متجر جوجل بلاي أو التطبيقات من مصادر غير معروفة دون إذن المستخدم، بحيث يجب أن يسمح المستخدم بتثبيت التطبيقات من مصدر ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *