مراجعة سوني اكسبيرا إكس زد بريميوم Xperia XZ Premium

هاتف Xperia XZ Premium يعتبر الخطوة الأولى لشركة سوني للعودة لشاشات 4K ولكنها بالفعل قد أضافت الدعم لتقنية HDR وسيأتي الهاتف بشاشة بمقياس 5.5 بوصة، كما عملت الشركة على إمكانية تزويد الإضاءة بنسبة 40% مقارنة بهاتف Z5 Premium، كما تضمن هذا الهاتف على كاميرا Motion Eye الذي يمكنها تسجيل لقطات فيديو بالحركة البطيئة بسرعة 960 إطار/الثانية. الهاتف سيحتوي على منفذ USB-C نسخة v3.1 كما أنه سيدعم تقنية الشحن السريع QuickCharge 3.0 مع إضافة بعض تحسينات Qnovo لإطالة عمر البطارية.

هاتف XZ Premium سيأتي بمعالج Snapdragon 835، كما سيدعم تقنية الاتصال LTE بسرعة 1Gbps، ومن المتوقع أن يكون الهاتف متاح في الأسواق في أواخر الربيع من هذا العام.

الجدير بالذكر أيضًا أن الهاتف مميز بتأثير المرايا العاكسة في تصميمه لعكس الأضواء المحيطة، كما سيكون أمامك الخيار بين اللون الأسود الداكن واللون الفضي اللامع.

من المتوقع أن الهاتف يدعم خاصية التعرف على البصمات من خلال زر التشغيل الموجود في الجزء الجانبي، وهذا ما تفضله سوني دائمًا ليتم التعرف بشكل أكثر دقة. وفي الجزء الجانبي أيضًا يوجد فتحات للبطاقات مخبأة تحت غطاء واحد صغير، ومن الواضح أن الهاتف سيدعم شرائح الاتصال الصغيرة nanoSIM ومن المتوقع أن سوني ستعمل على توفير نسخة أخرى تدعم وجود شريحتين اتصال.

الهيكل الخارجيمن الزجاج من نوع Gorilla Glass 5، ومزود بخاصية مقاومة الماء بمعيار IP68.
الشاشةشاشة Triluminos بطول 5.5 بوصة، بتقنية 4K، و2,160 x 3,840 بكسل وتقنية HDR للتصوير.
المعالجمزود بمعالج Snapdragon 835، ونظام تشغيل أندرويد نوجا 7.1
الكاميرا الخلفيةكاميرا Motion Eye 19 ميجا بكسل وجهاز استشعار 1/2.3″ Exmor RS وفتحة عدسة f/2.0، ومزود بخاصية SteadyShot و nti-distortion shutter وخاصية الالتقاط التنبؤي predictive capture.
الفيديوتقنية فيديو 4K، بدقة 720p وتصوير بطئ بدقة  960fp.
الكاميرا الأمامية13 ميجا بكسل وجهاز استشعار 1/3.06″ Exmor RS، وفتحة عدسة  f/2.0.
الذاكرةذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت، ومساحة تخزين داخلية 64 جيجا بايت ومنفذ بطاقة microSD.
الاتصال1Gbps LTE، ومنفذ USB-C.
البطاريةسعة البطارية 3230 مللي أمبير، مزودة بخاصية الشحن السريع QuickCharge 3.0 وخاصية Qnovo adaptive charging.
قارئ البصماتمرتبط بأسواق معينة.
الصوتمكبرات صوت ستريو، وجودة ودقة صوت عالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *