نيتيندو سويتش Nintendo Switch

جهاز ألعاب Switch يدعم تشغيل ألعاب Elder Scrolls V: Skyrim، ولعبة NBA 2K17، كما يدعم تشغيل ألعاب أخرى سريعة في وضع الجهاز اللوحي، لكن هناك بعض المواصفات التي لم تكشف عنها الشركة والتي نستعرضها في السطور التالية.

 

1-قدرة البطارية لجهاز Switch في وضع الجهاز اللوحي

إضافة وضع محمول يدعم التنقل السريع بجهاز ألعاب Switch، هي واحدة من المواصفات المميزة في جهاز ألعاب Nintendo الجديد، التي تقدم تجربة سلسة في تشغيل ألعاب مثل لعبة Zelda: Breath of the Wild أثناء التنقل، إلا ان مع هذا الوضع لم تقدم الشركة تفاصيل حول عمر الشحن للجهاز.

تدعم الإصدارات الأخيرة من الأجهزة اللوحية المستخدم بشحن يصل إلى 10 ساعات تقريباً من الاستخدام المتواصل، من تصفح الأنترنت، بث الفيديو، إرسال البريد الالكتروني، إلا أن ألعاب مثل Zelda تحتاج إلى دعم أكبر من طاقة المعالج، أيضاً مع وحدات التحكم المدمجة والقابلة للإزالة من جهاز Switch، من المتوقع أن تأتي البطارية بقدرة أكبر لدعم المستخدم.

2-قدرة Switch على تخزين البيانات

تقدم نينتيدو الألعاب في جهاز Switch عبر cartridges لتحاكي العديد من أجهزة ألعاب Nintendo المحمولة، إلا أن الشركة لديها أيضاً خدمة الألعاب عبر متجر eShop، لذا قد تحتاج الشركة في النهاية إلى سعة تخزين داخلي للبيانات.

إلا أن Nintendo لم تكشف عن مواصفات تخزين في جهاز ألعاب Switch، وما إذا كان الجهاز اللوحي سيدعم التخزين الداخلي، أو سيأتي بذاكرة فلاشية مدمجة للتخزين، أيضاً لا يمكن التأكيد حول ما إذا كانت السعة التخزينية ستدعم تخزين ألعاب كاملة على جهاز Switch أو لا.

يأتي أيضاً جهاز Switch مع docking station تتصل بالجهاز، لذا تشير التوقعات إلى إمكانية ربط الجهاز بوحدة تخزين منفصلة، لدعم إدخال بطاقة ذاكرة خارجية.

3-قدرات جهاز Switch كجهاز محمول

إلى الآن لم تؤكد نينتيدو على قدرات جهاز Switch كجهاز لوحي محمول، وما إذا كانت شاشة الجهاز تدعم خاصية اللمس أو لا، حيث تعد خاصية اللمس في الشاشة واحدة من المعايير المستخدمة في الكثير من أجهزة الألعاب اللوحية، إلا أن استخدام وحدة التحكم المدمجة في جهاز Switch يقلل من تكلفة إنتاج الجهاز مقارنة بإضافة شاشة بخاصية اللمس.

كما تشير التوقعات إلى أن جهاز Switch يأتي بدعم للاتصال بتقنية شبكات Wi-Fi، أيضاً من المتوقع أن يقدم docking station في الجهاز بدعم لمنفذ ethernet.

أيضاً تأتي بعض نماذج PlayStation Vita بدعم الاتصال بشبكات الأنترنت 4G LTE، إلا أن هذه الأجهزة تأتي مع رسوم شهرية للاتصال بشبكة الأنترنت مما جعلها الأقل شعبية لدى اللاعبين، لكن من المتوقع أن يتميز جهاز Switch بتقنية الإتصال بشبكات الأنترنت، لتكون أكثر دعم للمستخدم كوحدة ألعاب محمولة.

4-هل تدعم الحسابات الحالية للمستخدمين في eShop جهاز Switch

قارن العديد من مستخدمي منصات الألعاب حسابات متجر Nintendo مع PlayStation وأيضاً Xbox، حيث يمكن للألعاب التي يتم شراءها من eShop أن تدعم المستخدم على جهاز واحد فقط، كما كانت تجربة نقل الألعاب التي يتم شراءها من جهاز إلى أخر تمثل صعوبة للمستخدم بشكل كبير.

إلا أن حسابات Nintendo الجديدة اختلفت، حيث تدعم الألعاب التي يتم شراءها على أكثر من جهاز، إلا أن Nintendo لم تؤكد دعم الجهاز الجديد أيضاً.

5-ما هي مهام وحدة docking station في جهاز Switch

أحد المهام المتوقعة لمدخل docking station في جهاز نينتيدو في دعم التخزين في جهاز Switch، أو دعم الجهاز بمنفذ   ethernet، أو لدعم وحدة المعالجة في الجهاز أو الطاقة.

أيضاً من المتوقع أن تأتي الشاشة بدقة وضوح 720 بيكسل لدعم البطارية، أو القدرة على إنتاج صور على شاشة التلفاز بدقة وضوح 1080 بيكسل، إلا أن دقة وضوح 4k في جهاز Nintendo هي واحدة من الاختيارات الغير مرجحة لجهاز Switch.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *