ماك بوك برو 2016 MacBook Pro

2016-10-27-21_33_24-twitter

أعلنت شركة Apple في مؤتمرها الأخير يوم الخميس، عن منتج MacBook Pro المعاد تصميمه بالكامل، الجهاز يمتاز بشريط لمس أعلى الكيبورد يسمى Touch Bar، ولون أسود جديد، ووصلات USB-C الأسرع، ومواصفات أقوى بأضعاف مقارنة بالجيل السابق.

الميزة الأكثر أهمية في جهاز MacBook Pro الجديد هي شاشة الريتنا التي تعمل باللمس، والتي اسمها Touch Bar، والذي سيساعد في الوصول إلى الأوامر والمهام الأساسية في أي تطبيق بسرعة شديدة، فهو إلى حد ما يماثل كيبورد ذا أزرار متغيرة.

إلى جانب شريط اللمس، يوجد ماسح البصمات Touch ID، وهذا لأول مرة على أي جهاز ماك، تقنية البصمة ستساعد في شراء المنتجات عبر الإنترنت بشكل آمن، كما أنها ستوفر طريقة سهلة للدخول إلى عدّة حسابات.

يأتي MacBook Pro بنسختين، 13 إنش و15 إنش، النسخة الأصغر سماكتها 14.9 مليمتر، وتزن 3 باوند فقط، والنسخة الأكبر سماكتها 18 مليمتر فقط، الجهاز يمتاز بتصميم جديد به لوحة تحكم أكبر بمرّتين، كما أن الكيبورد أصبح ذا أزرار أفضل تعمل بميكانيكية “الفراشة”.

شاشة MacBook Pro 2016 أصبحت ذات سطوع وتباين أعلى بـ 67%، وتستطيع عرض ألوان بنسبة 25% أكثر، الجهاز بنسخة 13 إنش يتوفر بمعالجي Intel Core i5 وIntel Core i7، ومعالج رسومي Intel Iris، بينما النسخة الأكبر تأتي مبعالج Intel Core i7 ومعالج رسومي من AMD. كلا الجهازين يأتيان بذاكرة SSD فائقة السرعة.

تأتي أجهزة MacBook Pro بمواصفات مختلفة ومقاسات مختلفة، وأسعارها تبدأ ما بين 1499 إلى 2399 دولار أمريكي، الجهاز سيبدأ طلبه اليوم وشحنه قريبًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *